بيازا داي ميراكولي

معناها "ميدان المعجزة" هو أهم ميدان في مدينة بيزا الإيطالية ، الشهيرة ببرج بيزا المائل

بيازا داي ميراكولي
37

بيازا داي ميراكولي أو بيازا دل دومو (بالإيطالية: Piazza dei Miracoli ) ومعناها “ميدان المعجزة” هو أهم ميدان في مدينة بيزا الإيطالية ، الشهيرة ببرج بيزا المائل . تقع مدينة بيزا بالقرب من سيينا بالقرب من الساحل الغربي لإيطاليا ، شمال روما. وقد أطلق الشاعر الإيطالي “جابرييل دانونسيو” اسم ميدان المعجزة على ميدان الكتدرائية “بيازا دل دومو” .

- إعلان -

يقع ميدان “بيازا داي ميراكولي ” في مساحة خضراء بالقرب من حائط مدينة ابيزا في الجزء الشمالي الغربي من المدينة القديمة . تلك المنطقة البعيدة نسبيا عن وسط المدينة تعتبر غريبة على الفن المعماري الإيطالي. فعلى تلك المساحة الخضراء توجد المجمع الشهير لمدينة بيزا ،المتكون من كنيسة الغطاس Baptisterium وهي أكبر كنيسة غطاس في العالم ، والمقابر الكبيرة ” كامبوسانتو مومنومنتالي ” ، وبرج بيزا المائل .

تلك المباني من أعظم المنشآت المعمارية من العصور الوسطى ن وكان لها تأثيرا كبيرا على الفن المعماري في إيطاليا خلال حقبة القرنين 11 و14 . بنيت تلك المباني الدقيقة الزركشة من الرخام الأبيض الناصع وتقف على أرضية واسعة خضراء ، فتعطي منظرا خلابا . سجلت اليونسكو بيازا داي ميراكولي كموقع تراث عالمي في عام 1987.

- إعلان -

مصدر موسوعة أرابيكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.